في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لحماية الصحة العامة، تقوم الإدارة العامة للممارسات الصيدلية والاستخدام الرشيد للدواء بتنظيم برامج توعوية شاملة تهدف إلى رفع كفاءة الصيادلة وتعزيز الوعي الدوائي لدى المجتمع. وتتضمن هذه الجهود ثلاثة محاور رئيسية:
- أولاً: المبادرات التوعوية المجتمعية "دوائك... أمانك" لتوعية المواطنين،
- ثانيا : مبادرة "صيدلي واعي... مجتمع واعي" للتطوير المهني
- ثالثا:برامج التعريف بالأدلة الأسترشادية guide to guide.
- رابعا: المبادرات التوعوية وتبادل الخبرات: "مركز تبادل الخبرات" بين المؤسسات الصحية
- خامسا: الحملات التوعوية: وتشمل حملات التوعية الدوائية مثل "حملة مضادات الميكروبات" وحملة "قطائف دوائية
- الزيارات التوعوية للجامعات مثل الجامعة البريطانية وكلية صيدلة بنات جامعة الأزهر.
- .مبادرة الرعاية الصيدلية – ممارسة دوائية متميزة (100 مشروع تطويري)
- مبادرة الرعاية الصيدلية -اليقظة الصيدلية (معا نحو دواء آمن)